8 نصائح لكيفية الاستعداد لحفل التخرج … إن فرحة التخرج لا تضاهى بثمن، فهذه المناسبة مدعاة للفرح والفخر بالنجاح بعد سهر الليالي والتعب والاجتهاد للوصول إلى هذه اللحظة سواء كان التخرج من المدرسة الثانوية أو الكلية، ,وبعد كل هذا التعب تستحق أن تقوم بمكافأة نفسك بحفلة تخرج ممتعة للتمتع بهذه اللحظة ومشاركتها مع  من تحبه من الأصدقاء المقربين والعائلة. 

8 نصائح لكيفية الاستعداد لحفل التخرج 

 فإن كنت كنت محتار ولا تعرف كيف تبدأ، فهذا المقال عزيزي القارئ لك

  1. تحديد موعد إقامة حفلة التخرج:

بالطبع أنت لن تتخرج لوحدك فقد تكون دفعتك مكونة من مئات بل ألاف الطلبة، ونظراً لوجود العديد من المتخرجين الذين من الممكن أن يقوموا بإقامة الحفلة في ذات الوقت من السنة، فالأفضل لك أن تقوم بعمل حفلتك بعد عدة أسابيع من التخرج، لأن الكثيرين يفضّلون الذهاب في الرحلات أو الإجازات بعد التخرّج مباشرة، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار قبل تحديد موعج الحفل التأكد إنه لا يوجد مناسبات أخرى لدى العائلة كحفل زفاف مثلاً أو عزومة عائلية ، ، ففي هذه الحالة، يجب تأجيل موعد حفلة التخرّج لوقت لاحق.
والأفضل دائماً أن تقوم بإيجاد أو حجز المكان الذي ترغب بإقامة الحفلة به بقبل شهر على الأقل من موعد حفل التخرج، هذا طبعا إن لم تكن ترغب بعمل الحفلة في البيت.

  1. حدد ميزانيتك:

بناء على المبلغ الذي ترغب بإنفاقه يمكنك اختيار المكان وعدد الأشخاص،  ونوعية الطعام والديكورات والهدايا وبطاقات الشكر إلخ…..

  1. تحديد مكان إقامة حفلة التخرج:

يعتمد تحديد مكان حفل التخرج على الميزانية أولاً، وعلى عدد الأشخاص المدعوين للحفل، حيث يجب عليك أن تراعي أن تكون المساحة فسيحة واسعة كافية للجميع وتناسبهم.

  1. حدد نوعية الطعام:

كما قلنا سابقاً هذا يعتمد على ميزانيتك بشكل أساسي، فإن كانت ميزانيتك كبيرة فيمكنك تجهيز مائدة كبيرة متكاملة تضم مختلف أنواع الوجبات والمشروبات والفواكه، أو إن كانت الميزانية بسيطة فيمكنك الاكتفاء بالحلويات والمأكولات الخفيفة مثلاً.

  1. أفكار لطاولة التخرج:

قد تستغرب من جراء قراءة هذا العنوان، وهل هناك شيئ أصلاً اسمه كذلك، وفي الحقيقة بالطبع يوجد، فطاولة حفل التخرج هي التي ستحدد مظهر الحفلة والفكرة التى ترغب بإيصالها فمثلا دعني أشاركك بعض الأفكار :

  • طاولة تخرج بسيطة بلون موحد:

مناسبة مثلاً لحفل تخرج طلاب من الثانوية، فهو بسيط وسهل التزيين.

  • طاولة تخرج تتكلم عن ذكريات الطفولة:

يكمن سهولة تزيين الطاولة أنها ببساطة تعتمد أساساً على الصور التى التقطتها طوال مراحل حياتك ومع الصور العائلية فيمكنك إنشاء جدول زمني مرئي لحياة الخريج ووضعه على الطاولة.

  • طاولة تخرج تعرض الإنجازات :

باختصار ضع جميع إنجازاتك وشهادتك منذ أنت كنت بالمدرسة للوصول إلى حفلة التخرج بلون موحد، مع اقتباس لطيف بالنهاية.
وغيرها العديد من الأفكار التى تتكلم عن بصمتك.

  1. تجهيز خطة للتصوير:

إياك ومع انشغالك أن تنسى أن تجعل أحدا يوثق لحظاتك المميزة هذه، فالتخرج يحدث لحظة بالعمر، والمصور يعتبر من ركائز حفل التخرج، فبعد اتفاقك مع المصور بموعد الحفل ، تذكر أنت تجعله أن يقوم بتصوير المواقف العفوية التي تحدث في الحفل وصورك مع عائلتك وأصدقائك والناس المقربين، طبعاُ إن كانت ميزانيتك تسمح بذلك .

  1. أفكار أخرى يمكنك استخدامها لحفل التخرج:
  •  وضع كتاب ذو شكل مميز ليوقع عليه الضيوف، ولكتابة رسالة خاصّة موجهة لصاحب الحفل. 
  • قم بتحديد مكان مخصص لالتقاط الصور، وشراء مجموعة من البالونات الملونة المكتوبةُ عليها شعارات التخرج، وتجهيز بعض المحليات.
  •  شراء كمية لا بأس بها من الحلويات وتزيينها بألوان تشابه ألوان المدرسة أو الجامعة.
  • وضع عبارات براقة على قبعة التخرج، أو شرائط ملونة.

Leave a Comment

© 2022 All Rights Reserved.